التيار الصدري يشكل حزباً جديداً ويتحالف مع العلمانيين والوطنيين لخوض الانتخابات القادمة

Sat, 13 Jan 2018 12:14:00

490

  لن يدخل التيار الصدري  الانتخابات المقبلة ضمن قائمة (الأحرار) التي خاض فيها الانتخابات الماضية، بل سيشارك مع أحزاب سياسية (يسارية ومدنية) بتحالف انتخابي جديد. وأعلن نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، جعفر الموسوي في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تشكيل (حزب الاستقامة الوطني) .
وقال الموسوي، حينها، إن (حزب الاستقامة منفتح على كل القوى المدنية والعلمانية والوطنية التي تؤمن بالمشروع الإصلاحي)، مشيراً إلى أن (حزب الاستقامة سوف يعلن ائتلافه مع أحزاب أخرى لخوض الانتخابات).
ومن المقرر أن يتم الاعلان رسمياً، الاثنين المقبل، في العاصمة العراقية بغداد، عن تحالف انتخابي وطني يحمل اسم (سائرون للإصلاح).
وذكرت مصادر مطلعة، إن تحالف سائرون يضم ستة أحزاب سياسية مسجلة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على رأسها الحزب الشيوعي العراقي. كما تنتمي للتحالف أحزاب؛ الاستقامة الوطني، والدولة العادلة، وحركة الشباب للتغيير، والترقي والإصلاح، والتجمع الجمهوري.

 


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>