حزب الدعوة يحسم امرة بالدخول للانتخابات بتحالفين دولة القانون والنصرة والاصلاح

Sat, 13 Jan 2018 15:46:52

342

كشف النائب جاسم محمد جعفر، السبت، عن مضمون اتفاق لحزب الدعوة بشأن التحالفات الانتخابية.

وقال جعفر ، إن "اجتماعا حصل قبل قليل لحزب الدعوة تم فيه الاتفاق على دخول الدعوة بتحالفين، الأول باسم دولة القانون برئاسة نوري المالكي والثاني (النصر والإصلاح) برئاسة حيدر العبادي".

وأضاف جعفر، أن "الاتفاق نص على أن لا يدخل الحزب باسمه الصريح ضمن التحالفين ويترك الخيار لأعضاء الدعوة لاختيار أي تحالف منهما كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من حزب الدعوة للإشراف على التحالفين". 


وكان القيادي في منظمة بدر كريم النوري اعتبر، اليوم السبت، أن المشهد السياسي بشأن تحالفات الانتخابات بأنه "معقد"، وفيما أشار إلى أن تلك التحالفات ينتابها "الغموض والضبابية" ولم تسفر عن نتائج ايجابية، أكد أنها أثبتت وجود "خلافات وليس مشتركات".

كما أكد مصدر مقرب من المفاوضات الجارية حول التحالفات الانتخابية، عدم وجود لا أي تفاوض مطلقا حول نية رئيس الوزراء حيدر العبادي الانضمام لتحالفات أو ائتلافات، لافتا الى أن مفوضية الانتخابات تتعرض لضغط كبير لتكون "غير حيادية".


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>