توقعات بأجراء تغيير اساسي في ادارة الحشد الشعبي

Sun, 21 Jan 2018 17:33:35

293

توقعت قيادة فرقة العباس القتالية، اجراء تغيير اساسي في إدارة الحشد الشعبي، لافتة الى وجود مقترح لان تكون اربع قيادات للحشد موزعة للوسط والجنوب والشمال والرابعة اشبه بالقيادة الخاصة.

وقال المشرف العام على فرقة العباس ميثم الزيدي في بيان ، إن تلك التغييرات المتوقع اجراءها ستتناسب مع النظام الجديد والتحديات القادمة.

ولفت الى أن "الاطار العام لهيئة الحشد الشعبي ضمن نظام الخدمة الجديد الذي تعمل عليه قيادة الفرقة ضمن اللجنة المختصة والذي تم رفعه الى رئيس الوزراء، يقترب من القوانين العسكرية والذي يفسر بحسب القانون وزارة الدفاع"، مبينا ان "المقترح المقدم يتضمن ان تكون هناك اربع قيادات للحشد للوسط والجنوب والشمال والرابعة اشبه بالقيادة الخاصة".

وتابع أن "المقترح ينص على بقاء مديريات الحشد الشعبي وتعزيز وفصل دور بعض تلك المديريات الفاعلة منها مديرية الاستخبارات والآمن".

وأشار الى بذل "جهد لموازاة راتب منتسب الحشد الشعبي مع منتسب جهاز مكافحة الارهاب باعتباره يقدم جهوداً وخدمات ربما تفوق بقية الاجهزة الامنية، مؤكداً وضع نصوص مشددة لإبعاد منتسب الحشد الشعبي عن الميول والاصطفاف السياسي".

وأكد الى أن "جميع توصيات قيادة الفرقة في نظام الخدمة الجديد للحشد الشعبي تم رفعها الى رئيس الوزراء والكرة الان في ملعبه وهو لايحتاج لمصادقة البرلمان".


ضبط 46 معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي بالبصرة خلال شهر واحد فقط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية عن ضبط ٤٦ معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط.

04/02/2018 06:25:35

النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

>