مؤتمر وزاري للتحالف الدولي يحذر من عودة داعش الى المناطق المحررة في العراق

Tue, 13 Feb 2018 09:54:03

241

بدأت الیوم الثلاثاء اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظیم داعش الارهابي بمشاركة دولیة واسعة تتمثل بحضور 74 عضوا من الدول والمنظمات الدولیة المساندة للتحالف، فيما حذرت الولايات المتحدة من عودة تنظيم داعش الى المناطق المحررة في العراق.

ويقام الاجتماع في اطار مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق ضمن الجهود الدولیة المستمرة والتنسیق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة الاستراتیجیة التي رسمها التحالف لمحاربة تنظیم داعش.

وقال نائب رئیس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجیة صباح الخالد الحمد الصباح في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع  ان الجميع يدرك تماما حجم الجهود الكبيرة التي بذلها العراق والدول الاعضاء في التحالف الدولي في حربهم ضد تنظيم داعش الارهابي التي تكللت بدحر ذلك التنظيم، مشيرا الى اننا مطالبون اليوم مثلما بذلنا من جهود في مجال الحرب فعلينا ان نبذل جهدا اكبر للانتصار في زمن السلم، ومن هذا المنطلق فقد اعلنت دولة الكويت عن استضافتها لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق والذي تتزامن اعماله مع اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظیم داعش لضمان استتباب الامن والاستقرار ووحدة العراق واستقلاله وسيادته وتهيئة الظروف الملائمة لعملية اعادة الاعمار والبناء.

واضاف الصباح الى انه وعلى الرغم من التطورات الايجابية والنتائج الملحوظة على ارض الواقع الا ان المجتمع الدولي يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الارهابية المسلحة والتي اصبح من الاهمية بمكان ان يبدأ تحالفنا في خلق افاق جديدة في اطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف وحاربت تنظيم داعش.

الى ذلك حذرت الولايات المتحدة من عودة تنظيم داعش الى المناطق المحررة في العراق، فيما شددت على ضرورة المحافظة على جهود محاربة التنظيم.

وقال وزير الخارجية الاميريكي ريكس تيليرسون خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" ضمن مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي تستضيفه دولة الكويت  ، ان "تنظيم داعش تم دحره بالكامل، لكنه ما زال يشكل خطرا"، محذرا "من عودة التنظيم الى المناطق المحررة في العراق".

وشدد على "ضرورة تقديم التمويل لتحقيق الاستقرار والحلول دون عودة داعش"، مشيرا الى "اننا نعمل مع التحالف الدولي لتدعيم المكاسب العسكرية ومن الضروري تأمين المناطق المحررة".

كما تعھد تیلرسون بتقديم 200 ملیون دولار امريكي لدعم جھود التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظیم داعش في سوريا.

وقال ان التحالف الدولي نجح بتحرير نسبة 98% من الأراضي العراقیة فیما تمكن العديد من النازيحن من العودة الى ديارھم.

واضاف ان داعش لا يزال يشكل تھديدا على المنطقة رغم تحرير الاراضي العراقیة من قبضته داعیا الى استمرار جھود التحالف لضمان عدم عودة (داعش) الى العراق وسوريا.

وشدد تیلرسون في ھذا الصدد على ضرورة تقديم التمويل الزم للعراق وسوريا لضمان عدم عودة (داعش)الیھما".


ضبط 46 معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي بالبصرة خلال شهر واحد فقط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية عن ضبط ٤٦ معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط.

04/02/2018 06:25:35

النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52

>