دراسة تحذر البالغين في العراق ودولتين جارتين

Wed, 05 Sep 2018 17:43:51

741

سجلت دول العراق السعودية والكويت أضعف مستوى في ممارسة مواطنيها البالغين التمارين الرياضية مقارنة ببقية دول العالم في 2016.

النتيجة هذه توصلت إليها دراسة لمنظمة الصحية العالمية، أشارت إلى أن أكثر من 50% من البالغين في الدول العربية الثلاث لا يمارسون التمارين الرياضية ما يعرض حياتهم للخطر.

عالميا، توصلت الدراسة إلى أن أكثر من ربع البالغين في العالم بما يعادل 1.4 مليار شخص لا يمارسون الكثير من التمارين الرياضية ما يزيد احتمال تعرضهم لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني والخرف والسرطان.

وفي عام 2016، كانت امرأة تقريبا بين كل ثلاث نساء ورجل من بين كل أربعة رجال في أنحاء العالم لا يلتزمون بالمستويات الموصى بها من النشاط البدني للبقاء أصحاء وهي ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المتوسط أو 75 دقيقة من التمارين القوية كل أسبوع.

وأفادت الدراسة التي نشرت في دورية "ذا لانسيت غلوبال هيلث"، بأن هذه المستويات العالمية للنشاط البدني لم تشهد تحسنا منذ عام 2001.

وبالمقارنة، فإن حوالي 40 في المئة من البالغين في أميركا و36 في المئة في بريطانيا و14 في المئة في الصين لا يقومون بتمارين كافية للبقاء بصحة جيدة.

وقالت الباحثة في منظمة الصحة العالمية ريجينا جاتهولد "خلافا للمخاطر الصحية العالمية الكبيرة الأخرى، فإن مستويات ضعف النشاط البدني لا تتراجع على المستوى العالمي، وأكثر من ربع البالغين لا يحققون المستويات الموصى بها من النشاط البدني من أجل التمتع بصحة جيدة".

الأكثر فقرا أكثر نشاطا

وتقول منظمة الصحة العالمية إن النشاط البدني غير الكافي هو أحد العوامل الرئيسية للوفاة المبكرة في أنحاء العالم، كما أنه يزيد خطر الإصابة بأمراض غير معدية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري.

ووجدت الدراسة أن مستويات النشاط البدني المنخفضة كانت أكبر بأكثر من المثلين في البلدان ذات الدخل المرتفع مقارنة بالدول الأكثر فقرا، وأنها زادت بنسبة خمسة في المئة في البلدان الأغنى بين عامي 2001 و2016.

وحث الباحثون الحكومات على الانتباه لتلك التغييرات وتوفير البنية التحتية التي تشجع على المشي وركوب الدراجات للتنقل وممارسة الرياضة.


خمس توصيات تصدر في ختام المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره

اعلن العراق، اليوم الخميس، التوصيات الصادرة عن البيان الختامي للمؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره.

21/02/2019 14:39:42

منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

>