الاعلام الرقمي يكشف عن تغيير بتشفير الانترنت في العالم غداً الخميس

Wed, 10 Oct 2018 13:58:39

369

اعلن مركز الاعلام الرقمي، اليوم الاربعاء، ان الانباء التي تحدثت عن انقطاع الانترنت عن العالم يوم غد الخميس غير دقيقة.

وقال المركز في بيان ان منظمة (آيكان ICANN) المسؤولة عن ادارة ارقام بروتوكولات الانترنت واسماء النطاقات اعلنت انها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير يوم غد الخميس في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت العراق، مشيراً الى ان العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون اطلاقاً وستعمل انظمتهم كالمعتاد دون مشاكل.

واضاف مركز الاعلام الرقم ان تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم استعداد مزودي خدمات الانترنت حول العالم وبعد قرار المنظمة إجراء التغيير يوم الخميس فقد يواجه بعض المستخدمين مشاكل بالوصول لبعض المواقع بسبب عدم استعداد مزودي خدماتهم (شركة الانترنت) للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل DNSSEC ثم تثبيت المفاتيح الجديدة واعادة تشغيل DNSSEC .

واكد المركز انه حتى في حال تضرر مزودي الخدمة في العراق بهذا التغيير فإن المواقع المعروفة مثل فيسبوك ويوتيوب وغوغل وخدماتها ستبقى تعمل بدون مشاكل بالاضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية.

ورصد مركز الاعلام الرقمي خبرا يتحدث عن انقطاع الانترنت تداولته وسائل اعلام عراقية اجتزأت فيه مقطعا من بيان آيكان، موضحاً ان المشاكل المذكورة في الخبر لا تسبب انقطاع الانترنت عن العالم اطلاقاً.


صحيفة لندنية: الصدر يعزز الحراسة في محيط مقره منذ اندلاع ازمة تشكيل الحكومة خشية الاغتيال

افادت صحيفة "العرب" اللندنية يوم الاثنين ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، المقيم في منطقة الحنانة بمدينة النجف المقدسة لدى الشيعة، عزز الحراسة في م

10/12/2018 06:33:07

شركة جنرال الكتريك تعلن افتتاح محطة القيارة الكهربائية في نينوى مطلع العام القادم

اعلنت شركة جنرال الكتريك، الخميس، افتتاح محطة القيارة الكهربائية في محافظة نينوى مطلع العام المقبل.

06/12/2018 11:44:36

الشرطة النمساوية تعثر على 22 عراقي وسوري من طالبي اللجوء داخل شاحنة

عثرت الشرطة النمساوية على 22 من طالبي اللجوء من العراق وسوريا داخل شاحنة بالقرب من الحدود الشرقية للبلاد.

06/12/2018 06:38:50

تقرير ... داعش لم يسحق نهائياً في العراق وقد اظهر نشاطاً متزايد في بعض المناطق

قال تقرير امريكي صدر حديثا، إن تنظيم داعش لم يسحق نهائيا في العراق، كما أعلن ساسته عام 2017، مشيرا إلى أن التنظيم أظهر نشاطا متزايدا عبر شن مزيد من ال

03/12/2018 06:27:02

>