المغرب: فتاة تقع ضحية لأبشع عملية اغتصاب جماعي

Fri, 12 Oct 2018 07:26:27

752

هزت المغرب خلال الأيام الماضية قضية بشعة كانت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، بعد تعرضها لاغتصاب جماعي على يد 12 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاما.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أمس، الخميس، 11 تشرين الأول 2018، ان الفتاة خديجة التي تعرضت لعملية اغتصاب جماعي، ادلت بشهادتها الصادمة أمام قاضي التحقيق، مقدمة تفاصيل واقعة تعذيبها واغتصابها مدة شهرين ووشمها من قبل المغتصبين، في قضية بشعة هزت المغرب قبل بضعة أسابيع، حيث اختطفها  12 شخصا في حزيران الماضي واعتدوا عليها جنسيا، بمنطقة فقيرة في المغرب، وقد قبض عليهم في أواخر آب حيث يواجهون حاليا اتهامات عدة، منها الاتجار بالبشر والاغتصاب ومحاولة القتل وعدم مساعدة شخص في خطر.

وأضافت أن خديجة أعادت سرد ما حدث لها حين اختطفت تحت تهديد السلاح من أمام بيت خالتها واقتيدت إلى كوخ، أمام محكمة الاستئناف ببني ملال وسط المغرب، حيث أثارت قصتها عاصفة من الجدل والغضب الشعبيين وانتشرت عريضة تضامن إلكترونية تطالب بانتصار القضاء لقضيتها، وظهرت لأسابيع وسوم على الشبكات الاجتماعية، منها #كلنا_خديجة و#العدالة_لخديجة.

وفي شهادتها أمام المحكمة، قالت خديجة إنها "حاولت الفرار، لكن الخاطفين ضربوها واعتدوا عليها وتركوها دون طعام، ولم يسمحوا لها حتى بالاستحمام طوال فترة اختطافها لمدة شهرين، وتحت التخدير، تناوب المعتدون على اغتصابها مرات عدة، وفي أنحاء متفرقة من جسدها، وأطفأوا السجائر ونقشوا وشوما مبتذلة، وكأنهم بذلك ينقشون جريمتهم على جسد ضحيتهم لتحملها وشما مدى الحياة.

وأوضحت خديجة انها تنتظر بفارغ الصبر إجراء عملية لإزالة تلك الوشوم، حيث قالت "لا أستطيع النظر إلى جسدي... عشت ظروفا قاسية ولا أزال تحت وقع الصدمة".

 يذكر ان عدد قضايا جرائم الاغتصاب في المغرب عام 2017 بلغ أكثر من 1600 حالة، بحسب تقرير للنيابة العامة، في حين أشارت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إلى أن دراسة استقصائية أجرتها الحكومة في المغرب عام 2009، كشفت تعرض 62.8% من النساء تراوح أعمارهن بين 18 و 65 سنة "للعنف البدني والنفسي والجنسي والاقتصادي".

وسبق أن انتحرت فتاة مغربية (16 عاما) في العام 2016، وكشف تشريح جثتها أنها كانت حامل بعدما اختطفت واغتصبت، حينذاك قالت تقارير إن المعتدين هددوها بنشر صور اغتصابها إذا لم تتنازل عن شكواها بحقهم.


خمس توصيات تصدر في ختام المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره

اعلن العراق، اليوم الخميس، التوصيات الصادرة عن البيان الختامي للمؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره.

21/02/2019 14:39:42

منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

>