مكتب العبادي يرد على تصريحات نائب سابق بشأن انجاز موازنة 2019

Fri, 12 Oct 2018 14:35:24

1460

رد مكتب رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، الجمعة، على تصريحات لنائب سابق بخصوص امكانية مجلس الوزراء في انجاز موازنة عام 2019، لافتا الى ان مجلس الوزراء الحالي لم تنتهي ولايته بعد.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان ، "ردا على ما ادلى به النائب السابق عرفات كرم من تصريح بخصوص عدم امتلاك مجلس الوزراء صلاحية انجاز مشروع الموازنة الاتحادية لسنة٢٠١٩ وما تضمنه هذا التصريح من مغالطات قانونية وسياسية واتهامات باطلة نود ان نوضح ان مجلس الوزراء الحالي لم تنتهي ولايته بعد".


واضاف الحديثي، أن "المجلس سيبقى يزاول اعماله ويقوم بواجباته المناطة به دستوريا لحين التصويت بالثقة على الحكومة الجديدة في البرلمان، كما ان وضع مشروع الموازنة واجب على الحكومة حسب توقيتات قانون الادارة المالية والدين العام والذي يجب ان يرفع الى مجلس النواب في النصف الاول من شهر تشرين الاول الجاري والحكومة الحالية تتحمل كامل مسؤوليتها ولا تقصر فيها حسب الدستور لحين تشكيل الحكومة الجديدة".

وتابع الحديثي، أن "سياسة هذه الحكومة هي العمل لكل المواطنين وفقا لاسس المواطنة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات والتوزيع العادل للموارد بينهم ولا تفرق بينهم على اساس الانتماء المذهبي او الديني او القومي وقد اثبتت ذلك من خلال ما حققته ومن خلال المنهج العام الذي اعتمدته لادارة الدولة".

ودعا الحديثي، "الاطراف التي سببت المشاكل والازمات للعراقيين عموما و لمواطنينا في اقليم كردستان خصوصا" الى "مراجعة ما قاموا به وتصحيح اخطائهم بدل الاستمرار في ذات السياسة السابقة والتي تقوم على الاتهام بغير وجه حق ودق اسفين الفرقة بين اطياف الشعب العراقي الواحد".


مراقبون: الأحزاب السياسية في العراق ليست ناضجة ولا تمتلك تجربة

قال مراقبون، إن الأحزاب السياسية في العراق ليست ناضجة ولا تمتلك تجربة في بناء الدولة؛ حيث تتراشق أحزاب السلطة في العراق فيما بينها بالاتهامات والشتائم

27/06/2019 09:29:24

هيومن رايتس ووتش: بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد

اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاربعاء، عن بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد، على ما يبدو، يبرز المخاوف المت

26/06/2019 09:22:05

صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

>