مكتب العبادي يرد على تصريحات نائب سابق بشأن انجاز موازنة 2019

Fri, 12 Oct 2018 14:35:24

1350

رد مكتب رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، الجمعة، على تصريحات لنائب سابق بخصوص امكانية مجلس الوزراء في انجاز موازنة عام 2019، لافتا الى ان مجلس الوزراء الحالي لم تنتهي ولايته بعد.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان ، "ردا على ما ادلى به النائب السابق عرفات كرم من تصريح بخصوص عدم امتلاك مجلس الوزراء صلاحية انجاز مشروع الموازنة الاتحادية لسنة٢٠١٩ وما تضمنه هذا التصريح من مغالطات قانونية وسياسية واتهامات باطلة نود ان نوضح ان مجلس الوزراء الحالي لم تنتهي ولايته بعد".


واضاف الحديثي، أن "المجلس سيبقى يزاول اعماله ويقوم بواجباته المناطة به دستوريا لحين التصويت بالثقة على الحكومة الجديدة في البرلمان، كما ان وضع مشروع الموازنة واجب على الحكومة حسب توقيتات قانون الادارة المالية والدين العام والذي يجب ان يرفع الى مجلس النواب في النصف الاول من شهر تشرين الاول الجاري والحكومة الحالية تتحمل كامل مسؤوليتها ولا تقصر فيها حسب الدستور لحين تشكيل الحكومة الجديدة".

وتابع الحديثي، أن "سياسة هذه الحكومة هي العمل لكل المواطنين وفقا لاسس المواطنة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات والتوزيع العادل للموارد بينهم ولا تفرق بينهم على اساس الانتماء المذهبي او الديني او القومي وقد اثبتت ذلك من خلال ما حققته ومن خلال المنهج العام الذي اعتمدته لادارة الدولة".

ودعا الحديثي، "الاطراف التي سببت المشاكل والازمات للعراقيين عموما و لمواطنينا في اقليم كردستان خصوصا" الى "مراجعة ما قاموا به وتصحيح اخطائهم بدل الاستمرار في ذات السياسة السابقة والتي تقوم على الاتهام بغير وجه حق ودق اسفين الفرقة بين اطياف الشعب العراقي الواحد".


خمس توصيات تصدر في ختام المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره

اعلن العراق، اليوم الخميس، التوصيات الصادرة عن البيان الختامي للمؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره.

21/02/2019 14:39:42

منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

>