مدعي عام تركيا يكشف الطريقة التي تم فيها محو جثة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي "

Thu, 08 Nov 2018 12:15:36

304

أكد مصدر في مكتب المدعي العام التركي، الخميس، ان أجهزة الأمن التركية عثرت في بيت القنصل السعودي في اسطنبول على مواد كيميائية، مشيرا إلى ان جثة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، تم محوها بالكامل.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، اليوم، 8 تشرين الثاني 2018، إن "القتلة تعاملوا مع جثة خاشقجي وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي"، مبينا أنه تم العثور على عينات من أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة في البئر الموجودة في بيت القنصل السعودي.

وأضاف المصدر أن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية".

وأوضح مراقبون انه بهذه المعلومات الجديدة، فإن الجانب التركي قد يعيد الزخم لهذه القضية، خاصة فيما يتعلق بمصير جثة خاشقجي، الذي لا يزال مجهولا حتى الآن، حيث ان من شأن هذا التسريب أن يزيد الضغوط على الرياض، للإفصاح عن مصير جثة خاشقجي.

 وكان النائب العام التركي قد أكد في أول تصريح له قبل أسبوع، أن الفريق الذي قام باغتيال خاشقجي قام بالتخلص من جثته بعد العملية مباشرة، دون أن يكشف أي تفاصيل أخرى عن طريقة تعاملهم معها.

وتأتي هذه التسريبات بعد يوم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها إنه سيكون لديه "رأي أقوى بكثير"، الأسبوع المقبل، حول قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع شهر تشرين الأول الماضي.


دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

>