الصدر خلال لقائه العامري يرفض ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية ...وتضارب عن ما دار خلال اللقاء

Fri, 09 Nov 2018 12:21:03

274

ذكر تقرير صحفي، الجمعة، أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ابلغ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، رفضه ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، لأنه لا يستوفي شروط المرجعية.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله بزعامة حسن نصرالله، اليوم 9 تشرين الثاني 2018 أن "زيارة خاطفة وبعيدة من الأضواء قام بها زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، إلى الحنانة في النجف، حيث التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بهدف إقناع الأخير بخيار الفياض".

كما جاء في التقرير: هناك روايتان لما دار خلال اللقاء، الأولى أن الصدر أعرب عن احترامه وتقديره للفياض وجهوده طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه ما من مانع لدينا من استيزار الفياض، لكن الأخير لا يستوفي شروط المرجعية الدينية العليا آية الله علي السيستاني.

أما الرواية الثانية التي تروجها مصادر من داخل تحالف الإصلاح، وفقا للصحيفة، فتفيد بأن الصدر حسم خياره في رفض توزير الفياض، والدعوة إلى استبداله، لأنه مخالف لتوجيهات المرجعية.

وأشار التقرير، إلى أن العامري، دعا عقب العودة من النجف، إلى اجتماع عاجل لقيادات البناء في منزله، للبحث عن شخصية جديدة لتولي وزارة الداخلية، لكنه يعود وينقل نفيا لهذه الرواية، على لسان مصادر قال إنها من داخل تحالف البناء، أكدت أنه ما من اجتماع دعا إليه العامري.

ونقل التقرير عن مصادر قولها، إنه "إزاء ذلك، وفي حال فشلت مساعي التوافق على توزير الفياض بين الفتح وسائرون، فإن البناء ينحو للمواجهة البرلمانية، وطرح اسم الفياض للتصويت".


وثيقة: وزير التجارة في زمن صدام يطالب باستعادة قطعة ارض منحت لهوشيار زيباري

كشفت وثائق مراسلات جرت بين وزير التجارة في عهد صدام حسين، محمد مهدي صالح ووزير الخارجية آنذاك هوشيار زيباري بشأن اخذ الأخير قطعة ارض كانت يملكها صالح

21/11/2018 06:25:04

حقوق الانسان: المخدرات في العراق اصبحت ظاهرة تهدد الاسرة والمجتمع

اكدت مفوضية حقوق الانسان، الثلاثاء، ان المخدرات في العراق اصبحت "ظاهرة" تهدد الاسرة والمجتمع، مبينة انها بدأت تستهدف فئة الشباب، فيما طالبت وزارة الصح

20/11/2018 16:55:27

عراقي مسلم يضحى بابن شقيقته لانقاذ 37 إيزيديا في سنجار

سلط تقرير نشره مشروع "تصالح" الضوء على قصة رجل مسلم ضحى بابن شقيقته من أجل انقاذ 57 شخصا من بينهم 37 ايزيديا من قبضة داعش ليلة دخولهم مدينة سنجار في ا

20/11/2018 15:29:13

اسرائيل تصدر غازها عبر خط تصدير عربي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ديليك دريلينغ" يوسي أبو، أن صادرات إسرائيل من الغاز الطبيعي إلى مصر في النصف الأول من العام المقبل، ستمر عبر خط الأنابيب

20/11/2018 15:19:14

>