الصدر خلال لقائه العامري يرفض ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية ...وتضارب عن ما دار خلال اللقاء

Fri, 09 Nov 2018 12:21:03

443

ذكر تقرير صحفي، الجمعة، أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ابلغ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، رفضه ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، لأنه لا يستوفي شروط المرجعية.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله بزعامة حسن نصرالله، اليوم 9 تشرين الثاني 2018 أن "زيارة خاطفة وبعيدة من الأضواء قام بها زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، إلى الحنانة في النجف، حيث التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بهدف إقناع الأخير بخيار الفياض".

كما جاء في التقرير: هناك روايتان لما دار خلال اللقاء، الأولى أن الصدر أعرب عن احترامه وتقديره للفياض وجهوده طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه ما من مانع لدينا من استيزار الفياض، لكن الأخير لا يستوفي شروط المرجعية الدينية العليا آية الله علي السيستاني.

أما الرواية الثانية التي تروجها مصادر من داخل تحالف الإصلاح، وفقا للصحيفة، فتفيد بأن الصدر حسم خياره في رفض توزير الفياض، والدعوة إلى استبداله، لأنه مخالف لتوجيهات المرجعية.

وأشار التقرير، إلى أن العامري، دعا عقب العودة من النجف، إلى اجتماع عاجل لقيادات البناء في منزله، للبحث عن شخصية جديدة لتولي وزارة الداخلية، لكنه يعود وينقل نفيا لهذه الرواية، على لسان مصادر قال إنها من داخل تحالف البناء، أكدت أنه ما من اجتماع دعا إليه العامري.

ونقل التقرير عن مصادر قولها، إنه "إزاء ذلك، وفي حال فشلت مساعي التوافق على توزير الفياض بين الفتح وسائرون، فإن البناء ينحو للمواجهة البرلمانية، وطرح اسم الفياض للتصويت".


دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

>