ناديا مراد: تعرضنا الى ابادة جماعية ولن نرضى بمدأ "عفا الله عمَا سلف"

Fri, 15 Mar 2019 11:58:15

171

رأت سفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة ناديا مراد والحاصلة على جائزة نوبل للسلام، ان ابناء طائفتها تعرضت لابادة جماعة و"غدر".
مراد قالت في كلمة اثناء مراسيم فتح مقابر جماعية في سنجار، وبالتحديد في قريتها كوجو "ان ما حدث لنا ابادة جماعية وقد تعرضنا للغدر والخيانة، وان الحكومتي الاتحادية والاقليم، لم تؤديا واجباتهما بالشكل الانسب اثناء هجوم داعش على شنكال".
واضافت "اننا نرفض الصراع الموجود في منطقتنا بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان، كما نرفض مبدأ "عفا الله عما سلف"، ونرفض المصالحة دون تسليم المجرمين من قبل "جيراننا" وتحقيق العدالة.
ووسط مراسم دينية ورسمية واجراءات أمنية مشددة بدأت اليوم الجمعة عمليات فتح المقابر الجماعية للأيزيديين في قرية كوجو بقضاء سنجار في محافظة نينوى ضمن جهود الامم المتحدة.
وتشير المديرية العامة لشؤون الأيزيديين في وزارة أوقاف بحكومة إقليم كوردستان إلى أنّ عدد المقابر الجماعية المكتشفة في سنجار حتى الآن يبلغ 71 مقبرة جماعية إضافة إلى العشرات من مواقع المقابر الفردية. 
ومن جهتها قالت بعثة الامم المتحدة في العراق في تقرير ان فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش" يونيتاد" يدعم عمل الحكومة العراقية في إجراء عمليات استخراج الرفات المتعلقة بضحايا جرائم داعش وستكون عملية سنجار أول عملية لاستخراج الرفات في قرية كوجو.


مراقبون: الأحزاب السياسية في العراق ليست ناضجة ولا تمتلك تجربة

قال مراقبون، إن الأحزاب السياسية في العراق ليست ناضجة ولا تمتلك تجربة في بناء الدولة؛ حيث تتراشق أحزاب السلطة في العراق فيما بينها بالاتهامات والشتائم

27/06/2019 09:29:24

هيومن رايتس ووتش: بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد

اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاربعاء، عن بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد، على ما يبدو، يبرز المخاوف المت

26/06/2019 09:22:05

صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

>