ماء الورد يكافح البكتيريا ويعالج الحروق وينظف البشرة

Sat, 02 Jul 2016 05:55:51

819

المحرر : بشرى صابر

سكاي عراق / بغداد

الصحة والجمال أن ماء الورد يزخر بمركبات النبات الثانوية المعروفة باسم "الفلافونويد"
٬ والتي تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة. كما أنه غني بمادة "التانين"٬ التي تكافح البكتيريا والفيروسات. كما يعد ماء الورد منجماً للفيتامينات٬ مثل فيتامين ٬C الذي يعمل على تقوية الأنسجة الضامة٬ وفيتامين ٬D الذي يمد الجسم بالطاقة٬ وفيتامين ٬B3 الذي يحفز عملية الأيض. ومن الناحية الجمالية٬ يمكن استعمال ماء الورد المناسب لكل أنواع البشرة كمستحضر تونر بعد تنظيف الوجه٬ حيث أنه يتمتع بتأثير مثبط للالتهابات٬ مع مراعاة أن يكون ماء الورد مستخلصاً طبيعياً ويخلو من أية إضافات كيميائية. ومن ناحية أخرى٬ يساعد ماء الورد على التخفيف من آلام حروق الشمس. ولهذا الغرض يتم إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى ماء الاستحمام لتتلاشى بعدها الآلام. وبفضل تأثيره المثبط للالتهابات يمكن أيضاً استعمال ماء الورد لعلاج لدغات الحشرات.


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

>