البنكرياس الاصطناعي في الأسواق عام 2018

Mon, 04 Jul 2016 06:58:27

796

المحرر : بشرى صابر

سكاي عراق / بغداد/ حمل تقرير طبي جديد أخباراً سارة لمرضى السكري من النوع1 حيث أفاد بإمكانية توفير بنكرياس اصطناعي يراقب باستمرار مستويات السكر في الدم ويوفر الأنسولين للجسم عند الحاجة خلال العامين المقبلين. ويتطلع الباحثون في جامعة كامبريدج البريطانية إلى موافقة السلطات الصحية على استخدام البنكرياس الاصطناعي كعلاج أواخر العام المقبل. تنشأ مشكلة مرض السكري من النوع1 عندما تتوقف خلايا بيتا في البنكرياس عن إنتاج الأنسولين المسؤول عن حرق السكر في الدم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر عالياً. تُستخدم حقن الأنسولين في إدارة مستويات السكري من النوع1، وتبدأ بحقنتين في اليوم عادة، ترتفع إلى 3 أو 4 مع مرور الوقت. وتختلف كمية الأنسولين التي يحتاجها المريض من يوم لآخر حسب نوعية الطعام ومستوى النشاط البدني. وفقاً لتقرير الباحثين في جامعة كامبريدج يمكن زرع خلايا بيتا من متبرع مكان خلايا بيتا في البنكرياس المريض، مع استخدام أدوية لكبح المناعة حتى يتقبل الجسم الخلايا المزروعة. نشرت التقرير مجلة "ديابيتولوجيا"، وأفاد أن البنكرياس الاصطناعي يمكن أن يعفي مرضى السكري من النوع1 من الحاجة لقياس السكر باستمرار، وحقن الأنسولين. تم اختبار البنكرياس الاصطناعي سريرياً في وقت مبكر من العام الحالي، وتمكّن باحثون من جامعة فيرجينيا من تطوير بنكرياس اصطناعي يمكن السيطرة عليه عن طريق الهاتف الذكي، وبينت التجارب سلامة وفعالية مثل هذا الجهاز الاصطناعي على الرغم من اختلاف تصميمه وطريقة عمله عن بنكرياس جامعة كامبريدج الاصطناعي. تقوم حالية إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية بمراجعة البنكرياس الاصطناعي للتأكد من موافقته لشروط السلامة، ويُعتقد أنها ستوافق على إتاحته كعلاج معتمد نهاية العام المقبل.


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

>