إعلام هيئة المنافذ الحدودية العراقية: تحديد موعد فتح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية

Thu, 14 Mar 2019 12:54:59

297

المحرر : خالد ابراهيم

حدد كل من العراق والسعودية، موعدا لفتح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين، حسب بيان صادر عن إعلام هيئة المنافذ الحدودية العراقية.

وذكر البيان اليوم الخميس 14 آذار 2019 أن ذلك جاء خلال إجتماع عقد بين رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي مع وزير التجارة والأستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

واضاف البيان أنه "تمت مناقشة عدد من المحاور أهمها ضرورة العمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة لفتح منفذ عرعر الحدودي بموعد أقصاه في شهر تشرين الأول المقبل".

وأوضح أنه تم التأكيد على ضرورة أتمتة الأجراءات الجمركية والأنتقال الى تطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة.

وتابع البيان أن القصبي أبدى أستعداد المملكة بتقديم الدعم الفني والمادي وتحمل كافة التكاليف المادية اللأزمة لتطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة، كما ناقش الجانبان موضوع ساحة التبادل التجاري الواحدة .

ونقل البيان عن العقابي تأكيده على رغبة العراق بأن تكون ساحة التبادل التجاري في الجانب العراقي وذلك لتوفير فرص عمل لأهالي محافظتي كربلاء والانبار، مشيرا إلى أن وزير التجارة السعودي أبدى على أستعداد المملكة باقامة ساحة التبادل التجاري شرط ان يتم أنشاء هذه الساحة وفقا للمعاير الدولية.


سركوت : فؤاد حسين ينفذ اجندات مريبة لحزبه وهو يعتبر العراق عدواً لكردستان والتصويت له كارثة

كشف عضو كتلة المستقبل في مجلس النواب سركوت شمس الدين بان مرشح وزارة الخارجية فؤاد حسين سبق وان وصف العراق بانه عدو لاقليم كردستان،

05/06/2020 14:53:44

طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

>