ناديا مراد: تعرضنا الى ابادة جماعية ولن نرضى بمدأ "عفا الله عمَا سلف"

Fri, 15 Mar 2019 14:58:15

232

رأت سفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة ناديا مراد والحاصلة على جائزة نوبل للسلام، ان ابناء طائفتها تعرضت لابادة جماعة و"غدر".
مراد قالت في كلمة اثناء مراسيم فتح مقابر جماعية في سنجار، وبالتحديد في قريتها كوجو "ان ما حدث لنا ابادة جماعية وقد تعرضنا للغدر والخيانة، وان الحكومتي الاتحادية والاقليم، لم تؤديا واجباتهما بالشكل الانسب اثناء هجوم داعش على شنكال".
واضافت "اننا نرفض الصراع الموجود في منطقتنا بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان، كما نرفض مبدأ "عفا الله عما سلف"، ونرفض المصالحة دون تسليم المجرمين من قبل "جيراننا" وتحقيق العدالة.
ووسط مراسم دينية ورسمية واجراءات أمنية مشددة بدأت اليوم الجمعة عمليات فتح المقابر الجماعية للأيزيديين في قرية كوجو بقضاء سنجار في محافظة نينوى ضمن جهود الامم المتحدة.
وتشير المديرية العامة لشؤون الأيزيديين في وزارة أوقاف بحكومة إقليم كوردستان إلى أنّ عدد المقابر الجماعية المكتشفة في سنجار حتى الآن يبلغ 71 مقبرة جماعية إضافة إلى العشرات من مواقع المقابر الفردية. 
ومن جهتها قالت بعثة الامم المتحدة في العراق في تقرير ان فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش" يونيتاد" يدعم عمل الحكومة العراقية في إجراء عمليات استخراج الرفات المتعلقة بضحايا جرائم داعش وستكون عملية سنجار أول عملية لاستخراج الرفات في قرية كوجو.


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

>