وزارة الصحة العراقية : ثلاثة مشجعين اصيبوا بجروح طفيفة جراء الاحداث التي شهدها ملعب الشعب الدولي

Fri, 15 Mar 2019 20:15:03

217

افادت وزارة الصحة العراقية يوم السبت ان ثلاثة مشجعين اصيبوا بجروح طفيفة جراء الاحداث التي شهدها ملعب الشعب الدولي في العاصمة الاتحادية بغداد.

وقال المتحدث باسم الصحة الدكتور سيف البدر ، ان ثلاثة مشجعين تعرضوا لإصابات طفيفة  وعولجوا وخرجوا متحسني.

وبين ان اصاباتهم ليست ناتجة عن احتكاك او تدافع او شجار وانما تسلقوا السياج الخارجي لملعب الشعب واصيبوا بالأسلاك الشائكة.

من جهتها قالت وزارة الداخلية العراقية في بيان توضيحي ان "معلب الشعب في العاصمة بغداد شهد اقبالا كبيرا جداً من قبل المتفرجين لمشاهدة مباراة ناديي الزوراء  والقوة الجوية التي كان من المقرر إجراؤها عصر اليوم".

واضاف البيان ان "قسم أمن الملاعب التابع لمديرية حماية المنشآت والشخصيات في وزارة الداخلية كان على اهبة الاستعداد لتأمين الحماية الكافية لهذه المباراة، وبالفعل فقد أدى عناصر القسم واجبهم بصورة جيدة جدا ومنذ وقت مبكر بالتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية وتأمين الاطواق الخارجية للمعلب أيضاً".

ونوه البيان ان "الاعداد الكبيرة للمتفرجين وامتلاء مدرجات الملعب دفعت البعض الى محاولة الدخول من أماكن غير مهيأة، وتسلق السياج الخارجي للملعب ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بإصابات طفيفة بالأسلاك الشائكة ، وقد تمت معالجتهم وغادروا المستشفى، ولم تكن اي حالة وفاة بين المشجعين، ولم تكن هناك أية حالة احتكاك او شجار".

واختتمت الوزارة بيانها بالقول انه "بسبب الزحام الكبير وعدم اتساع المعلب للمتفرجين الذين كانوا من داخل العاصمة وخارجها، قررت الجهات المشرفة على المباراة تأجيلها الى وقت آخر، حفاظا على المواطنين الذين كانوا داخل الملعب وفي الحزام الأخضر لأرضية المباراة".

وقرر اتحاد كرة القدم، الغاء مباراة فريقي الزوراء، والقوة الجوية ضمن الدوري الممتاز التي كانت من المقرر ان تُقام على ارض ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.

وافاد مصدر في الاتحاد وشهود عيان لشفق نيوز، ان زخما شديدا حصل داخل الملعب وبمحيطه بسبب توافد اعداد هائلة من المشجعين، وعدم استيعاب المعلب لهم.

واضاف المصدر والشهود ان الطاقم التحكيمي يرفض قيادة مباراة الزوراء والقوة الجوية مما ادى الى الغاء المباراة بسبب كثرة الجماهير وامتلاء المدرجات بشكل كامل ونزول العشرات الى ارضية الملعب.

وتابع المصدر والشهود ان قوات مكافحة الشغب، والشرطة الاتحادية اضطرت الى تفريق الجماهير بعد حصول حالات تدافع اثناء محاولة الدخول الى ملعب الشعب رغم امتلائه.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>