قائد طائرة ركاب بريطانية يهبط في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة بدلا من وجهته المفترضة

Tue, 26 Mar 2019 10:12:09

166

أخطأ قائد طائرة ركاب، تابعة للخطوط الجوية البريطانية، الاثنين، طريقه فهبط في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة بدلا من وجهته المفترضة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الركاب لاحظوا هذا الخطأ عندما أعلن طاقم الطائرة القادمة من لندن في مكبرات الصوت عبارة "مرحبا بكم في إدنبرة"، بدلا من "مرحبا بكم في دوسلدورف" وهي الوجهة المفترضة.

وأضافت "بي بي سي" أن الطائرة التي بدأت رحلتها من مطار لندن سيتي، هبطت في مدينة دوسلدورف الألمانية، مشيرة إلى أن شركة (دبليو دي إل إفييشن) الألمانية للطيران هي التي نفذت الرحلة، وفقا لاتفاق مع الخطوط البريطانية.

شركة الخطوط البريطانية، من جانبها، أكدت أنها تعمل مع دبليو دي إل لمعرفة سبب الخطأ في خطة الرحلة.

وقالت الخطوط البريطانية، في بيان: "نعتذر للركاب على تغير مسار الرحلة، وسنتواصل مع كل راكب على حدة".
وبحسب الخطوط البريطانية، فإنه قبل هذا الحادث بيوم، أي الأحد الماضي، أقلعت نفس الطائرة إلى إدنبرة وعادت، لذلك يبدو أن شخصا ما في شركة "دبليو دي إل" أعاد بالخطأ نفس مسار الطائرة في اليوم التالي.

وعندما وصل طاقم الطائرة إلى مطار لندن سيتي، الاثنين، لاحظوا أن مسار رحلتهم هو نفس مسار الرحلة السابقة، لكنهم التزموا به على أي حال.

وقالت دبليو دي إل إن الشركة ستحقق في كيفية حدوث الخلط بين طرق الطيران، مشيرا إلى سلامة جميع الركاب، وأن رحلة أقلتهم من إدنبرة إلى وجهتهم دوسلدورف.

وامتنعت الخطوط البريطانية عن ذكر عدد الركاب الذين تأثروا بهذا الخطأ، وفقا لبي بي سي.


النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07

النزاهة:فساد في تربية نينوى بمبلغ 139 مليار دينار

كشفت هيأة النزاهة عن قضيَّة فسادٍ كبرى في مديريَّة تربية محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بمبلغ (139) مليار دينارٍ، فيما ...

08/07/2019 11:51:51

السجن لمسؤولين هاربين سابقين في وزارة الصحة بعد قيامهم بسرقة 6,5 مليار دينار

كشفت هيئة النزاهة، عن تفاصيل الأحكام الصادرة بحق ثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة، بعد ثبوت قيامهم بسرقة أكثر من ستة مليارات دينار

03/07/2019 10:58:02

>