أول حالة ولادة في أوروبا لطفل مصاب بصغر حجم الرأس (فيروس زيكا )

Tue, 26 Jul 2016 00:42:59

812

المحرر : بشرى صابر

سكاي عراق / بغداد: أعلن مسؤولون في قطاع الصحة في إسبانيا الاثنين تسجيل أول حالة ولادة في أوروبا لطفل مصاب بصغر حجم الرأس المرتبط بالتعرض لفيروس زيكا. وعلى الرغم من إصابة العشرات في أوروبا بفيروس زيكا بعد تمضية وقت في بلدان ينتشر فيها الفيروس مثل البرازيل غير أن هذه الحالة هي الأولى في أوروبا لولادة طفل مصاب بعيب خلقي جراء إصابة الأم بالمرض. وقالت المتحدثة باسم السلطات الصحية المحلية في كتالونيا حيثت عيش المرأة لرويترز إنها أصيبت بفيروس زيكا في مايو أيار وقررت الاحتفاظ بالطفل. وارتبطت الإصابة بالفيروس الذي ينتقل عبر البعوض بظهور مئات حالات التشوه الخلقي في الرأس لدى الأجنة بينها 190 حالة في إسبانيا وفقا لآخر إحصاء تسبب السفر إلى الخارج بإصابة 189 منهم في حين أصيبت حالة واحدة عبر الاتصال الجنسي. وأصيبت المرأة -التي كانت في الأسبوع العشرين من حملها عندما شخصت بالمرض- بفيروس زيكا وبحمى الضنك خلال رحلة إلى أمريكا اللاتينية. وقال أطباء في مستشفى فال ديبرون في برشلونة إن وضع الصبي"مستقرة". وأوضح فليكس كاستيلو رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة في المستشفى للصحفيين "يخضع (الرضيع) للمراقبة لكنه لا يحتاج إلى مساعدة في التنفس."


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

>