المطربة ميادة الحناوي و الحشد الشعبي (في خندق واحد)

Tue, 26 Jul 2016 19:01:34

1145

فاجأت المطربة السورية ميادة الحناوي الجميع بإعدادها لأغنية جديدة تمتدح فيها ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، رغم ما ترتكبه هذه الميليشيات من انتهاكات وعمليات تعذيب، حسب الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية. وظهرت الفنانة العربية، التي اعتاد أن يصنّفها كثيرون في جيل "الفنانين الكبار"، في مقطع فيديو ترويجي للأغنية التي ستحمل اسم "حشد الله"، تمتدح فيها مسلحي الحشد الشعبي الذي يقاتلون في العراق إلى جانب القوات العراقية واصفة إياهم بـ" الأبطال". وفي تصريحات مفاجئة، باعتبارها تصف ميليشيات غير نظامية متهمة بارتكاب انتهاكات بحق مدنيين، قالت الحناوي "تحية إلى أبطال الحشد الشعبي المرابطين في ساحات القتال.. تحية لكل الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل هذا الوطن"، على حد قولها. وختمت الحناوي بالقول "سأكون معكم في خندق واحد وسأغني لكم". ويعرف عن الحناوي تأييدها المطلق للرئيس السوري بشار الأسد، الذي تحارب إلى جانب قواته ميليشيات مرتبطة بالحشد الشعبي العراقي. وشاركت ميليشيات الحشد الشعبي في معارك مع القوات العراقية ضد داعش، لكنها ارتكبت الكثير من الانتهاكات في المدن التي تم تحريرها مثل تكريب والرمادي والفلوجة، حسب منظمات دولية. وكشفت الأمم المتحدة عن تقارير موثقة تؤكد تعرض عراقيين يفرون من الفلوجة التي كانت تحت سيطرة داعش، للانتهاكات والقتل على أيدي مسلحين من الحشد الشعبي.


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

>