سائرون يتخوف من دخول مندسين في تظاهرة تيار الحكمة يوم غد

Thu, 18 Jul 2019 23:09:11

123

أعرب تحالف سائرون، الخميس، عن تخوفه دخول الجماعات المندسة ضمن التظاهرات الذي ينظمها تيار الحكمة المعارض في محافظة البصرة وجرها إلى مسارات أخرى.


وقال عضو التحالف عباس عليوي ، إن “اشتراط محافظ البصرة اسعد العيداني بشأن مشاركة أبناء المحافظة فقط جاء لأسباب أمنية للحفاظ على امن المحافظة”، لافتا إلى إن “تيار الحكمة لا يمتلك الخلفية الكاملة للتعامل مع التظاهر وكيفية تنسيقها”.


وأضاف انه “هنالك مخاوف من دخول بعض الجماعات المندسة ضمن التظاهرات وجرها إلى مسارات أخرى”، مبينا أن “شرط العيداني أمر صائب لحماية المدنيين من الخروق الأمنية ودخول المندسين بينهم”.


واعتبر تحالف سائرون، اليوم الخميس، تظاهرات تيار الحكمة المعارض بأنها ورقة ضغط تجاه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للحصول على المكاسب السياسية والمناصب الحكومية ، فيما بين أن الحكمة قدمت عدد من الأسماء لعبد المهدي لتمريرها للدرجات الخاصة.


وانتقد النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، أمس الأربعاء، التظاهرات التي دعا لها تيار الحكمة في البصرة وعدد من المحافظات، عادا اياها “استهدافا سياسيا” لشخص محافظ البصرة اسعد العيداني.


صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين في الديوانية والمثنى

أعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانيَّة والمثنى، مُبيِّنةً أنَّ أوامر ..

31/12/2019 13:09:39

هيئة النزاهة:صدور حكم حضوري بحبس مديرعام شركة موانئ العراق السابق

أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، عن صدور قرار حكم حضوري بالحبس على المديرالعام السابق للشركة العامة لموانئ العراق؛ لقيامه بارتكاب..

16/12/2019 17:08:29

نائبة: سرقات جنونية في وزارة الكهرباء ومليار دولار لشراء أشياء لايحتاجها أحد

كشف نائبة عن ئاتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، عن سرقات وصفتها بـ"الجنونية" في وزارة الكهرباء، مشيرة الى صفقة ..

11/12/2019 12:05:24

النزاهة تعلن عن عمليات الضبط المنفذة في شهر تشرين الأول

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن حصيلة العمليات التي نفذتها في بغداد والمحافظات خلال شهر تشرين الأول الماضي....

08/12/2019 12:29:15

>