الزراعة : فتح استيراد محصول الطماطم بكميات مقننة ولمدة محدودة

Mon, 14 Oct 2019 13:17:55

87

أعلنت وزارة الزراعة ، الاثنين ، عن فتح الاستيراد امام محصول الطماطم ولكن بكميات مقننة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف ، ان الموافقة حصلت على فتح استيراد محصول الطماطم ومن جميع المنافذ الحدودية  وبكميات مقننة ولمدة محدودة  واعتبارا من ١٤/ ١٠ /٢٠١٩.

واضاف أن عملية الفتح جاءت نتيجة لقدوم الملايين من الزوار من خارج العراق لاداء مراسيم زيارة اربعينية (الامام الحسين)  ونظرا لكثرة المواكب الحسينية والتي تؤدي خدمة  للزائرين مما يتطلب استهلاك كميات كبيرة من محصول الطماطم ومن اجل ألّا يؤثر ذلك على المستهلك المحلي وخشية من ارتفاع الاسعار صدر قرار فتح  الاستيراد وبكميات مقننة من هذا المحصول ولمدة محدودة ولحين انتهاء مراسيم  الزيارة الاربعينية.

وتابع النايف تزامن هذا القرار مع انخفاض انتاجية الطماطم في هذا الوقت، سيما وان عملية منع استيراده ستتم في بداية الشهر القادم  وبالتزامن مع  انتاج الطماطم في محافظتي النجف و كربلاء.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>