العراق يبحث مع مصر ترتيبات اعادة افتتاح فرع مصرف الرافدين في القاهرة

Mon, 14 Oct 2019 13:32:51

137

اعلن مصرف الرافدين، اليوم الاثنين، ان وفدا عراقيا عقد اجتماعا موسعا مع الوفد المصري لمناقشة ترتيبات اعادة افتتاح فرع مصرف الرافدين في العاصمة المصرية القاهرة .


وقال المكتب الاعلامي للمصرف، ان “وفدا عراقيا ضم وكيل وزارة المالية ومدير عام مصرف الرافدين خولة طالب جبار وعدد من المسؤولين في الدوائر والجهات ذات العلاقة بحث في اجتماع له ببغداد مع وفد مصري متمثلا بمساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية والسفير المصري لدى بغداد وممثلين عن وزارة المالية والبنك المركزي المصريين، آلية وشروط اعادة افتتاح فرع المصرف في القاهرة”.

وتابع انه “تم مناقشة ايضا تسوية المديونية بين البلدين وتذليل كافة العقبات والمشاكل التي تعترض ذلك وإيجاد الحلول لها وتبادل الطرفان وجهات النظر المختلفة حول الملفات العالقة التي تعيق افتتاح الفرع”، مبينا ان “الجانبين شددا على ضرورة التسريع في انجاز ذلك الحدث المهم الذي يعود بالمصلحة والفائدة لكلا الجانبين وللصالح العام”.


يذكر ان مصرف الرافدين يعتبر احد المصارف الحكومية الرئيسية التي لديها افرع في دول الجوار بالاضافة الى لبنان.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>