الهلال الأحمر العراقي يعلن تقديم مساعدات طبية لثلاثة ملايين زائر في كربلاء

Sun, 20 Oct 2019 13:00:46

252

المحرر : صادق الزين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الأحد، انتهاء خطتها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مشيرةً إلى أن متطوعيها ساعدوا أكثر من ثلاثة ملايين زائر في كربلاء.


وقالت الجمعية  إن "الخطة شارك فيها أكثر من ٢٠٠٠ متطوع توزعوا على أكثر من ١٠٠ مفرزة ثابتة وعدد من المفارز الجوالة، فضلاً عن نشر عدد من سيارات الإسعاف وعيادتين طبيتين متنقلتين ضمتا عدداً من الأطباء لمختلف الاختصاصات، إضافة إلى نشر عدد من مراكز البحث عن المفقودين على كافة الطرق التي يسلكها الزائرون".


وأضافت الجمعية، أن "عدد الذين قدمت لهم المساعدة بلغ ( ٣٠٩٣٥٨٥) زائر، وأن أغلب الحالات التي تم إسعافها توزعت بين إصابات جراء السير لمسافات طويلة، فضلاً عن معالجة الحالات المرضية المزمنة"، مشيرةً إلى أن "المتطوعين نظموا حملات تنظيف في محافظة كربلاء وتم إزالة أكثر من اوبعين طن من النفايات بمشاركة ٥٠٠ متطوع".


وكان محافظ كربلاء نصيف الخطابي أعلن، اليوم الأحد، أن أكثر من 17 مليون زائر أحيوا ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء.


أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

>