الدهلكي:موجة غضب المتظاهرين ضد الحكومة سببه السياسات الخاطئة

Mon, 21 Oct 2019 11:22:40

182

المحرر : على كاظم

اكد القيادي في تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي ، الاثنين، ان جميع المشاكل البنيوية لمؤسسات الدولة كان بسبب عدم رفدها بالشخصيات الكفوءة والمهنية وتهميش مبدأ التوازن في ادارة مفاصل الدولة.


وقال الدهلكي ، ان "موجة الغضب العارمة من قبل المتظاهرين على الحكومة سببه السياسات الخاطئة على مدى السنوات الماضية فلابد من الرد على تلك الأخطاء باتباع سياسة اصلاحية جديدة لتقويم عمل مؤسسات الدولة ومنها اختيار الكفاءات المهنية في ادارة الدولة المبنية على العدالة في التوازن الوظيفي وضمن الصلاحيات الممنوحة بالنظام الاداري طبقا للدستور".


واشار الدهلكي الى ان "التخلص من هيمنة وتسلط الأحزاب وضغطها على مدى السنوات الماضية لم يحقق شيئا إيجابيا لمؤسسات الدولة من جهة والشعب العراقي من جهة اخرى لذا على الحكومة العراقية ان تسلك مسلكا جديدا طبقا لحزم الإصلاحات التي تطلقها لانجاح العمل في وزارات الدولة".

وتابع الدهلكي "اذا أردنا النجاح في ادارة مفاصل الدولة والمضي باتجاه تعديل مسارات العمل الوظيفي كجزء من الإصلاحات فلابد من الاعتماد الكوادر العلمية واصحاب الشهادات العليا من ابناء الشعب العراقي طبقا لمعيار المهنية والكفاءة والنزاهة المبنية على توازن المكونات لتحقيق العدالة وتمثيلها في مؤسسات الدولة ومن خلالها نستطيع استيعاب تلك الكفاءات ونحقق جزءا من حزمة الإصلاحات".


أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

>