إعتداءات بالجملة على مراسلي ومصوري وسائل إعلام في أربيل

Fri, 17 Jan 2020 17:41:24

368

يدين المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين ماقام به أفراد من فريق الحماية الخاص بوزير الرياضة العراقي أحمد رياض من تعديات على طواقم صحفية تعمل لحساب قنوات فضائية، ووسائل إعلام محلية لبت دعوة لتغطية مؤتمر يبحث في تداعيات جرائم تزوير هزت أوساط كرة القدم في البلاد، وينظر فيها القضاء عقد في اربيل مساء الخميس.


ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية فراس الحمداني في كركوك أشار الى إن فريق حماية وزير الرياضة احمد رياض قاموا بالتطاول على مراسل فضائية آسيا كرار محمد، وضربوه عمدا، وعلى فريق يتبع لفضائية دجلة، كما قام أفراد غير منضبطين من فريق الحماية بتهشيم أدوات عمل بعض الصحفيين، وفرق إعلامية، وإحتجزوا مراسل قناة الرشيد نيجرفان هوكر والمصور أوميد إسماعيل، وصادرت معدات صحفية.


الحمداني أضاف: إن ذلك جرى بحضور مسؤولين كبار في إتحاد كرة القدم العراقي، ومستشار رفيع في الحكومة العراقية، ودعا ممثل المرصد المراسلين والمصورين الى رفع دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة، وتعويض الصحفيين عن الأضرار التي لحقت بهم.


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>