نائبة فائزة تطالب القضاء بمعاقبة الحلبوسي وتتهمه بدفع رواتب لنواب فضائيين

Sun, 29 Mar 2020 16:29:26

154

المحرر : على كاظم

طالبت النائبة الفائزة نوران عبد الأمير، السبت، القضاء العراقي بـ “معاقبة” رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بسبب مواقفه من عدم عرض الطعون الخاصة بصحة عضوية النواب الفائزين، متهمة رئيس السلطة التشريعية بمنح رواتب لنواب فضائيين بعلم القضاء ومجلس النواب.

وقالت عبد الأمير، لـ "سكاي عراق" إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لم يمتثل الى قرارات السلطة القضائية منذ مجيئه الى المنصب “، مؤكدة أن “الحلبوسي في واد، والقضاء العراقي في وادِ اخر “.

وأضافت، أن “المادة 52 اولا من الدستور العراقي تنص على عرض الطعون بصحة عضوية النواب خلال مدة اقصاها ٣٠ يوماً، ويبدو ان رئيس البرلمان تحايل على الدستور مبررا عدم اكتمال النصاب في حضور جلسات المجلس”.

وأشارت عبد الأمير الى أن “رئيس البرلمان مستمر بمنح رواتب وامتيازات لعدد من النواب الفضائيين نواب بعلم السلطة التشريعية والقضائية”، مطالبة القضاء بـ “تنفيذ اقصى العقوبات القانونية بحق رئيس البرلمان كونه لن ينفذ بنود الدستور”.

وفي وقت سابق، أعلنت النائبة الفائزة نجاة الطائي، رفع دعوى قضائية بحق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لامتناعه عن تقديم عرض الطعون امام المجلس.


سركوت : فؤاد حسين ينفذ اجندات مريبة لحزبه وهو يعتبر العراق عدواً لكردستان والتصويت له كارثة

كشف عضو كتلة المستقبل في مجلس النواب سركوت شمس الدين بان مرشح وزارة الخارجية فؤاد حسين سبق وان وصف العراق بانه عدو لاقليم كردستان،

05/06/2020 14:53:44

طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

>