مشروبات سحرية تساعد على النوم العميق

Fri, 08 May 2020 15:50:02

218

المحرر : بشرى صابر

يعاني العديد من الأشخاص من قلة النوم أو الشعور بالأرق في الليل، وذلك قد ينعكس سلباً على صحتهم بعد فترة، إذ وجدت الدراسات أن الأشخاص البالغين يجب أن يحصلوا من 7 إلى 9 ساعات من النوم يومياً، وأقل من ذلك قد يؤثر على صحتهم الشخصية ويزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والسكري وأمراض القلب.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض المشروبات التي ستساعدك على النوم بشكل أفضل.

عصير المورنزي

و هوعصير فاكهة النوني، التي اعتبرها علماء التغذية و الطب البديل "أفضل اكتشاف في النصف قرن الماضي" لما تحتويه من عناصر غذائية و أنزيمات هاضمة متعددة كما تحتوي على الزيرونين الذي يساعد في الإقلاع عن التدخين و عن مختلف أنواع الإدمان و هذا العصير يعد أفضل رفيق للجهاز الهضمي و يحل جميع مشاكل الأمعاء مثل عسر الهضم و قولون العصبي و غيرها، ما سيؤدي لحل معظم مسببات الأرق و حموضة المعدة و يؤدي لنوم عميق.

عصير الكرز

يعد الكرز من الفاكهة المفيدة جداً لجسم الإنسان، وتناوله يساعد على النوم بشكل أفضل، وذلك بسبب احتوائه على حمض الكريبتوفان وهو حمض أميني يساعد على تنظيم وقت النوم والاستيقاظ.


ويعد الكرز مصدرا كبيرا للتريبتوفان والميلاتونين اللذين يساعدان على تحسين النوم بشكل عام.

شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على فوائد صحية متعددة، فهو يخفف من أعراض البرد، ويقلل الالتهاب، ويحسن صحة الجلد، كما تشير الأبحاث إلى أنه يحسن نوعية النوم.

مشروب النعناع

يستخدم النعناع في العديد من المشروبات، كما يستخدم في الطب التقليدي منذ زمن، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للفيروسات وللميكروبات وللحساسية، كما يساعد في بعض حالات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.

وقد يحسن شاي النعناع من نومك عن طريق تهدئة اضطراب الجهاز الهضمي.

الحليب الدافئ

جميعنا سمعنا عن نصيحة أن الحليب الدافئ يساعد على النوم، وذلك بسبب احتوائه على حمض أميني يسمى التربتوفان، الذي يعزّز إنتاج الجسم للسيروتونين والميلاتونين، وهذه المركبات هي التي تعزز الاسترخاء في جسم الإنسان، وتساعد على النوم.

وتناول الحليب الدافئ قبل النوم يساعد على تهدئة الأعصاب، واسترخاؤها يساعد على النوم العميق.

حليب اللوز

يعد اللوز من المكسرات المليئة بالألياف الصحية والفيتامينات والمعادن، ويعتبر كبديل لحليب البقر، ويتكون من مزج اللوز بالماء، واللوز معروف أنه يحسن من نوعية النوم.

وبما أن حليب اللوز مصنوع من اللوز الكامل، فهو يساعد على النوم الجيد، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الهرمونات والمعادن التي تعزز النوم بما في ذلك التربتوفان والميلاتونين والمغنيسيوم.
 


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

>