الكعبي يدعو الى الاسراع بوضع اللمسات الأخيرة على جدول قانون الانتخابات

Sat, 06 Jun 2020 17:29:34

88

المحرر : صادق الزين

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، السبت، على وضع اللمسات الأخيرة على جدول قانون الانتخابات الجديد وعرضه امام مجلس النواب خلال الجلسات القريبة المقبلة .


وقال الكعبي خلال ترؤسه اجتماع هيئة الرئاسة مع قادة الكتل السياسية واللجنة القانونية النيابية وبحضور ممثلين عن رئاستي الجمهورية والوزراء وعدد من النواب أن "تشريع قانون الانتخابات سيسهم بشكل كبير في بناء عملية انتخابية حديثة"، مؤكدا على ضرورة "إنجاز القانون بأسرع وقت ممكن ليكون بادرة جديدة". 


ووجه الكعبي بـ "مخاطبة رؤساء الكتل النيابية لتزويد اللجنة القانونية بملاحظاتهم حول الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات خلال فترة اقصاها 3 ايام"، مشيرا ان " القانون المذكور صوت عليه بالتزامن مع قانون المفوضية ليكون احد اهم الركائز الاساسية للعملية الانتخابية ويعيد الثقة بالمنظومة السياسية وارساء النظام الديمقراطي وتدعيم حقوق الفرد بالمشاركة في صنع القرار من خلال ممثليه في السلطات التشريعية والتنفيذية".


وشدد النائب الاول خلال الاجتماع الذي يأتي بهدف الاطلاع وتدقيق النسخة النهائية لقانون الانتخابات الذي سبق التصويت عليه والدوائر الانتخابية، على ضرورة "الإسراع في وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز جدول قانون الانتخابات وعرضه على جدول أعمال المجلس خلال الفترة القليلة المقبلة".


عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

بالفيديو تعرض وفد وزاري رفيع من العراق للاعتداء في لبنان

تعرض وفد وزاري رفيع من العراق الى اعتداء في العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الجمعة خلال زيارة رسمية هناك.

04/07/2020 11:37:52

>