سعد المطلبي:سيارات السونار لاتكتشف المتفجرات !!!

Tue, 06 Sep 2016 12:20:39

726

أكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، أن سيارات "السونار" التي تم نشرها مؤخرا عن مداخل بعض مناطق بغداد ومنها الكرادة، "لا تكشف المتفجرات"، مشيرة في الوقت نفسه الى أن الاجهزة الاستخباراتية تحتاج الى الاموال.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي ، إن "سيارات السونار التي وضعت في مداخل بعض المناطق لا تكشف المتفجرات"، مبينا أنها "سيارات تعتمد على الاشعة السينية وبالتالي فهي تحاول ان تكشف ما بداخل السيارة".
وأوضح المطلبي انه "بمجرد محاولة اخفاء العبوة بطريقة ذكية، فانه من الممكن ان تتمكن السيارة من عبور السيطرة الامنية بدون ان يتم الانتباه اليها"، لافتا الى أن "الخطأ وارد في مثل هكذا امور وبالتالي فانه لا بديل عن الاسناد المادي لجهاز المخابرات الوطني".

وأشار المطلبي إلى أن "الاستخبارات تعمل حالياً بدون ميزانية"، معتبراً أن "تخصيص ربع الاموال التي تمنح لاستيراد الاجهزة الخاصة بالمتفجرات للجهاز الاستخباراتي، فأن هناك حلاً سيكون لكافة المشاكل الامنية التي يعاني منها العراق".

وأعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، في 23 اب الماضي، عن نشر السيارات الكاشفة للألغام والمتفجرات XPL في عدد من مناطق العاصمة بجانبيها الكرخ والرصافة.

يشار إلى أن عدة خروقات امنية حدثت خلال الفترة الماضية وكان اخرها التفجير الاخير الذي وقع يوم امس الاثنين في منطقة الكرادة على الرغم من وضع عدد من سيارات السونار في مداخل هذه المنطقة.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>