سعد المطلبي:سيارات السونار لاتكتشف المتفجرات !!!

Tue, 06 Sep 2016 12:20:39

775

المحرر : علاء طارق

أكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، أن سيارات "السونار" التي تم نشرها مؤخرا عن مداخل بعض مناطق بغداد ومنها الكرادة، "لا تكشف المتفجرات"، مشيرة في الوقت نفسه الى أن الاجهزة الاستخباراتية تحتاج الى الاموال.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي ، إن "سيارات السونار التي وضعت في مداخل بعض المناطق لا تكشف المتفجرات"، مبينا أنها "سيارات تعتمد على الاشعة السينية وبالتالي فهي تحاول ان تكشف ما بداخل السيارة".
وأوضح المطلبي انه "بمجرد محاولة اخفاء العبوة بطريقة ذكية، فانه من الممكن ان تتمكن السيارة من عبور السيطرة الامنية بدون ان يتم الانتباه اليها"، لافتا الى أن "الخطأ وارد في مثل هكذا امور وبالتالي فانه لا بديل عن الاسناد المادي لجهاز المخابرات الوطني".

وأشار المطلبي إلى أن "الاستخبارات تعمل حالياً بدون ميزانية"، معتبراً أن "تخصيص ربع الاموال التي تمنح لاستيراد الاجهزة الخاصة بالمتفجرات للجهاز الاستخباراتي، فأن هناك حلاً سيكون لكافة المشاكل الامنية التي يعاني منها العراق".

وأعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، في 23 اب الماضي، عن نشر السيارات الكاشفة للألغام والمتفجرات XPL في عدد من مناطق العاصمة بجانبيها الكرخ والرصافة.

يشار إلى أن عدة خروقات امنية حدثت خلال الفترة الماضية وكان اخرها التفجير الاخير الذي وقع يوم امس الاثنين في منطقة الكرادة على الرغم من وضع عدد من سيارات السونار في مداخل هذه المنطقة.


أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

>