سيد مقتدى خيرتك فاختار

Mon, 19 Sep 2016 00:33:42

2568

المحرر : سمير قاسم

سكاي عراق / بغداد/ احمد العباسي مرة اخرى ولأكثر من مرة يجدد مقتدى الصدر اتهاماته التي ما انزل الله بها من سلطان على رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بسبب او بدون سبب ! ويجب توضيح الاتي في هذا المقال لأن بعض من يسمون اصحاب المؤامرة وجماعة تاج راسك ومن يبحث في المياه العكرة لعله وعسى يجد المتنفس بالرد على هذا المقال بحجة او بدون حجة . وما اريد ان اثبته ان السبب الحقيقي لكتابة هذا الموضوع هي طريقة هجوم مقتدى الصدر على نوري المالكي في كل مرة ! واكرر ليس دفاعا عن احد بقدر ما نريد ان نسلط الضوء على هذه الحقائق . المتابع الجيد لاتخفى عليه طريقة سيد مقتدى في هذا الهجوم الغير مبرر . ولكن قد تخفى عليه الاسباب التي تدفع مقتدى بأن ينعت المالكي بعدة اوصاف . تابعوا معي جيدا ( بعض ) انتقادات سيد مقتدى التي يتناولها الاعلام سريعا . بتاريخ 2015/12/21 وصف سيد مقتدى الصدر الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي بـ ( القائد الضرورة ) وهو لقب كان يطلق على الدكتاتور المقبور قبل سقوط نظامه في عام 2003 . حيث قال الصدر في معرض رده على استفتاء وجه له متحدثا عن بعض فصائل الحشد الشعبي التي هددت تركيا بالرد بأن ( تصريحاتهم لكسب الاصوات الشاذة من هنا وهناك ) . مشيرا الى انه مايزال منتظرا نتائج ( صرخاتهم ) التي سرعان ما ستتحول الى مكاسب سياسية ) على حد وصفه . واشار الاستفتاء الى ان ( التصريحات هي للاستهلاك الدعائي وكسب مشاعر الطائفيين ممن كانوا يصفقون للطائفي نوري المالكي يوما ما . الامر الذي رد عليه الصدر بقوله ( هم لازالوا يصفقون للقائد الضرورة ) . ولم يتم ذكر المقبور صدام حسين من قبل سيد مقتدى في الاستفتاء بأية طريقة ! بتاريخ 2016/7/2 انتقد مقتدى الصدر رئيس منظمة بدر هادي العامري لوصفه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بمؤسس الحشد الشعبي . لافتا ان ( دكتاتورية ) الاخير هي من ضيعت العراق والعراقيين . وذكر بيان لمكتب الصدر في معرض رده على سؤال وجهه احد اتباعه حول فيديو للعامري وصف فيه المالكي بمؤسس الحشد الشعبي حيث اوضح الصدر بالقول ( نعم اطلعت على المقطع .. واني لاعجب ان يصدر مثل هذا الكلام منه !!! وعموما فان مثل هذا الحشد ان وجد فهو لايمثلني ولايمثل العراق .. ومثلي لايرضى بمثله مسؤولا عن الجهاد والجهاديين ) . هنا يجب ان نعترف ان المالكي لم يساوم الوهابيين والنواصب وحارث الضاري والشيخ الكبيسي ولاساوم على الثوابت الوطنية . والحشد الشعبي من خلال الاستفتاء ان الحشد الشعبي يحبون المالكي حبا جما وهذا معروف للجميع وليس مخفيا . بتاريخ 2015/1/29 رفض زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تولي رئيس الحكومة السابق نوري المالكي منصب قائد الحشد الشعبي . وحذر من ( تأجيج الطائفية ) في حال وصول المالكي للمنصب . وفيما هدد بانسحاب ( محبي آل الصدر من الحشد الشعبي ) شدد ( مثلي لا يبايع مثله )!!!! وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت خبراً يؤكد أن بعض ( فصائل المقاومة ) العراقية المسلحة و( الحشد الشعبي ) اختارت نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي قائداً لها . والسيد مقتدى الصدر يعلم جيدا بأن الخبر صحيح عندما وقع اختيار فصائل المقاومة المسلحة والحشد الشعبي على ( نوري المالكي ) قائدا لها .


النزاهة تضبط مسؤولاً في تقاعد الأنبار متلبساً بالرشوة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكنها من تنفيذ عملية ضبطٍ لمسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة.

14/07/2020 14:15:34

بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

>