احمد الجبوري يتهم دائرة صحة صلاح الدين بـ (اختلاس ) 12 مليار دينار

Mon, 19 Sep 2016 18:47:17

670

سكاي عراق / بغداد/ اتهم محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله الجبوري، اليوم الاثنين، دائرة صحة صلاح الدين بـ"اختلاس" 12 مليار دينار، وكشف أن مديرها "يحظى" بحماية المفتش العام للوزارة، وفيما طالب وزارة الصحة بزيارة المستشفيات والاطلاع على واقعها "المزري"، دعا موظفي القطاع الصحي في المحافظة للتظاهر بسبب إيقاف رواتبهم. وقال احمد عبد الله الجبوري، خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش زيارته مستشفى سامراء العام، جنوبي تكريت، وحضرته (سكاي عراق)، إن "هذا اليوم زرنا مستشفى قضاء سامراء العام والتي تعاني من نقص حاد بالدواء والكادر"، مبيناً أن "الواقع الصحي بالمحافظة مزر ويشكو من غياب اهتمام وزارة الصحة التي خاطبناهم عدة مرات وطالبناهم بزيارة مستشفياتنا وتقييم واقع حالها". وأضاف الجبوري، أن "مدير دائرة صحة المحافظة يحظى بحماية مفتش الوزارة العام ولم يجر التحقيق باختفاء 12 مليار دينار التي اختلستها الدائرة"، مشيراً الى، أن "الوزارة اعترضت على إعفاء المدير العام السابق وهذا مؤشر خطير، خصوصاً وإننا أمام مسؤولية أرواح ناس وعلى وزارة الصحة أن تأتي وتطلع ولا تسمع للفاسدين". وتابع محافظ صلاح الدين، أن "وزارة المالية أوقفت صرف مستحقات القطاع الصحي بسبب هذه المشاكل"، داعياً موظفي صحة صلاح الدين الى "التظاهر بسبب إيقاف رواتبهم". من جانبه، قال مدير مستشفى سامراء احمد فكرت في حديث الى (سكاي عراق)، إن "مستشفانا قديم ولم يجر عليها توسيع عمراني وهي مشيدة منذ عام 1970 وطاقتها الاستيعابية بحدود 200 سرير"، مطالباً بـ"بناء المستشفى الجديد في سامراء خصوصا وأننا نواجه زيادة بعدد المراجعين إضافة الى القوات الأمنية والنازحين". يذكر ان محافظة صلاح الدين، مركزها تكريت، شكت مرات عدة من ضعف دعم وزارتي الصحة والمالية للمحافظة، ما اضطر بعض المستشفيات للاستدانة من المحال التجارية لتمشية أمورها وخدمة المرضى الراقدين فيها، بحسب مسؤولين محليين.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>