بوب ديلان يعتذر عن حفل نوبل ويصف فوزه بـ(الوقوف على سطح القمر)

Mon, 12 Dec 2016 19:54:00

680

سكاي عراق / بغداد/ صرح المغني وكاتب الأغاني بوب ديلان أنه لم يسبق له أن فكّر في ما إذا كانت لأغانيه أهمية أدبية وأنه "شعور لا يوصف" بحيازته نوبل للآداب لعام 2016، إلا انه لن يحضر حفل تسلّم الجائزة. فبعد صمت طويل عقب الحصول على جائزة نوبل للآداب في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أوضح ديلان في خطاب تُلي في ختام مأدبة أقامتها سفيرة الولايات المتحدة لدى السويد في استوكهولم قائلا "يشرفني الحصول على هذه الجائزة العريقة" إلا أنه اعتذر لعدم تمكنه من الحضور لحفل تسلم الجائزة. وأضاف ديلان "لو قال لي أحدهم في أي وقت مضى بأن لي فرصة للفوز بجائزة نوبل لكنت اعتقدت أن ذلك الاحتمال يوازي فرصة وقوفي على سطح القمر". وأشار ديلان الذي امتدت حياته المهنية نحو خمسة عقود إلى أنه لا توجد كلمات لوصف الشعور الذي ينتابه جراء ضم اسمه إلى قائمة الفائزين السابقين بجائزة نوبل للآداب على غرار روديارد كيبلينغ وجورج برنارد شو وألبرت كامو. وقد غاب ديلان السبت الماضي عن حفل تسليم جوائز نوبل للطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد لسنة 2016 بسبب "وجود ارتباطات أخرى حالت دون حضوره". وقال هوراس انجدال عضو لجنة جائزة نوبل خلال سرده خطاب ديلان إنه لا ينبغي أن يكون تسليم هذه الجائزة المرموقة للموسيقى أمرا مفاجئاً. وقد غنت الفنانة الاميركية باتي سيمث إحدى أغاني ديلان للتعويض عن غيابه عن حفل توزيع الجوائز في العاصمة السويدية ستوكهولم.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>